Sunday, January 17, 2010

صغيــــــــري



أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله
وَالحَمدُ لله ،
لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ،
رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه،
رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.




يا من أظهر الجميل.. وستر القبيح.. يا من لا يؤاخذ بالجريرة.. يا من لا يهتك الستر.. يا عظيم العفو.. يا حسن التجاوز.. يا واسع المغفرة.. يا باسط اليدين بالرحمة.. يا باسط اليدين بالعطايا.. يا سميع كل نجوى.. يا منتهى كل شكوى.. يا كريم الصفح.. يا عظيم المن.. يا مقيل العثرات.. يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها.. اللهم اغفر لي ولوالدي وأحبابي ووفقنا للخير وأرضى عنا وتب علينا ولا تحرمنا لذة النظر لوجهك الكريم












سأكتب اليوم ليس لأنني تذكرتك..
بل لتعلم أنني لم أنسك يوماً..
وكيف لي أن أنسى حباً لا يُنسى!!
كيف سـ أنسى طفلي!!


* صغيــــــــري*




أتعلم..
كنت انتظر مجيئك بـ شوق.. وكم أحببت انتظارك
كنت كل يوم أعيش معك بحلمٍ جديد..أحدثك وأسليك
حتى القصص كنت أحكيها لك..
ولكن.. بعد 6 اشهر فقدتك..
نعم.. فقدتك..وما أقسى فقدانك






****
كنا.. أنا و والدك.. نختلف في تسميتك
كلما اتفقنا على اسمِ .. غيرناه!
يقيناً منا أنك تستحق إسماً أكثر تميزاً..
فـ أنت طفلٌ مييز..
أنت طفلي!



****
كنت أنتظر رؤيتك بـ شغف
كنتُ كل يوم أتساءل: كيف تبدو? أتُراك تشبهني?
كنتُ متلهفة لرؤية عينيك الجميلتين وأنت تناظرني..
ولمسة يديك الصغيرتين وانت تمسك اصبعي..
لكني فقدتك قبل أن أرى حتى ملامحك
فقدتك .. قبل أن أعرف كيف هي لمستك



****
فما أقساك..!! من أين تعلمت كل هذه القسوة
أهكذا تُحزن قلب أمك بعدما قضت لياليها شوقا لك
أهكذا تترك ذلك البرواز فارغاً بعدما علقته
انتظاراً لـ مجيئك حتى تضع صورتك الجميلة فيه
?
أهكذا تسلب فرحتها وتجعلها تُبكيك
وهي التي لم تفارق الابتسامة محياها
من ساعة سماعها خبر اطلالتك
?!
أهكذا تقسو على قلباً أقسم أن يكون عليك أحن قلب
?!
من أين تعلمت كل هذه القسوة..صغيري
!!!?
****

أفحمتَ قلبي بـ رحيلك.. ولا زالت نار فراقك تكويني!




***

أعذرني يا صغيري.. على دموع عيوني!
وعدتك.. أن لا أُبكيك.. لكني كلما تذكرتك..تسيل دمعتي دون علمي..
فـ قلبي الى الان يعيش صدمة فراقك!
ولن ألومه.. فـ رحيلك كان مفاجئاً..وقاسياً
رحلت محطماً كل الأحلام ورائك..دون أن تلتفت حتى..لـ ترى حال أمك
نعم رحلت.. رحلت بـ قسوة.. وربي يعلم كم آلمني رحيلك



******
كتبتُ اليوم.. لأخبرك..
أنني رغم ألمي.. ومعاناتي..
اشتقت لك..
اشتقتُ لـ احساس وجودك بـ قربي!! فـ هلاَََََََََََََََََََََََ تعود

عُد الى أحضان أمك.. فقد كفاني الألم.. وكفاني الفراق.. لم أعد أتحمل غيابك!
عُد لـ قلبٍ تحمل أقسى لحظات فراقك..!
عد إلي.. فـ أنا هنا في انتظارك.
!
عـد لـ تُثلج صدري
عــد يا صغيري
وانهي انتظاري

طلبتك.. فـ هلاََ تُجيب?







منقوله من زميله ولكن تعبر عن مشاعري لفقدان ابني فاحببت اضافتها


No comments:

Post a Comment